مشروع ميكنة الصحائف العقارية (السجل العيني)

post Image

حيث قامت الشركة بإنشاء قاعدة بيانات للصحائف العقارية وإدخال البيانات التفصيلية لكل وثيقة وفقاً للمراحل التالية:

أولا :

تحويل الخرائط الكادسترالية الورقية إلى خرائط رقمية التي لم يتم تحويلها بواسطة هيئة المساحة ، مما يتيح إمكانية تخزينها في قاعدة بيانات جغرافية مع ربط قطع الأراضى بأرقام تسلسلها وذلك للتعرف على تاريخ كل قطعة من خلال مفتاح الربط الرئيسي وهو ( رقم القطعة – رقم الحوض – رقم القرية – رقم المركز - رقم المحافظة ) وتكاملها مع قاعدة بيانات الرقم القومي باستخدام بيانات الرقم القومي لتحديد البيانات الشخصية لأطراف المعاملة (حين توفرها).

ثانيا:

إنشاء قاعدة بيانات الكادستر الزراعي المكملة لبيانات السجل العيني للأراضي المحولة رقمياً والخرائط الرقمية الموجودة لدي الهيئة المصرية العامة للمساحة والبيانات المقترنة بها.

ثالثا:

تحقيق الربط والتكامل بين قاعدة البيانات الأساسية للصحائف العقارية وقاعدة بيانات الكادستر الزراعي عن طريق الرقم الموحد لقطع الأراضي مما يمثل الإعداد النهائي لقاعدة معلومات جغرافية وثائقية متكاملة للأراضي الزراعية ، حيث روعي عند الربط بين قاعدة البيانات الجغرافية للخرائط وقاعدة بيانات الصحائف العقارية استخدام مفتاح الربط للقطعة (رقم القطعة – رقم الحوض – رقم القرية – رقم المركز – رقم المحافظة).

رابعا:

أعداد خريطة رقميه لجميع الأراضي الزراعية التي تم تطبيق نظام السجل العيني بها ( إختياري ): ويتم ذلك عن طريق تجميع الخرائط الرقمية التي تم ربطها بالصحائف العقارية في البند ثالثا لتكون خريطة رقميه موحده. وقد تم التنفيذ بتقسيم الجمهورية إلي خمسة أقاليم جغرافية رئيسية يندرج تحت كل إقليم مجموعة من المحافظات تغطي عدد (١٧) مكتب سجل عيني.

مشروعاتنـــا