مشروع ميكنة بطاقات التموين

post Image


إمتداداً للمشروع التجريبى لبناء قاعدة بيانات بطاقة التموين بمحافظة السويس والذى تشرفت شركة تكنولوجيا المعلومات المدنية (سيتك) بالمشاركة به من خلال مساهمة وزارة الداخلية ـــ قطاع مصلحة الأحوال المدنية بالمشروع، يأتى هذا المشروع لبناء قاعدة بيانات بطاقات التموين لعدد 7 ملايين بطاقة تموينية تقريباً تغطى عدد 11 محافظة من محافظات جمهورية مصر العربية كمرحلة أولى من تنفيذ هذا المشروع، يتبعها لاحقاً تسجيل بيانات البطاقات التموينية فى باقى المحافظات.

ومن منطلق إعتبار قاعدة بيانات البطاقات التموينية هى نواة لإنشاء وتكوين قاعدة بيانات الأسرة المصرية لاحقا، تأتى هنا أهمية هذه المرحلة من حيث الإهتمام بإدخال أكبر قدر من البيانات المتاحة عن حائزى البطاقات التموينية وأسرهم بالإضافة إلى البيانات الأساسية للبطاقة التموينية، سواء من خلال المستندات الورقية المتوافرة بمكاتب التموين أو من خلال مرحلة إستكمال البيانات مع المواطن نفسة أو من خلال تدقيق البيانات والتحقق مع قاعدة بيانات الرقم القومي، دون إغفال لأى بيان مع مراعاة الدقة سواء خلال مرحلة إدخال البيانات أو مراجعتها بواسطة الشركة. و نظراً لتباين المستندات الورقية المتاحة لدى مكاتب التموين وإختلافها من مكتب تموين لأخر، خاصة المستندات المرفقة بإستمارة طلب مراجعة بيانات البطاقة التموينية، فإنة تم مراجعة هذة المستندات قبل البدء بأعمال إدخال البيانات وتحديد مصدر كل بيان مطلوب إدخالة من واقع برنامج إدخال البيانات وبالتالى روعي في الإعتبار المستندات التالية:

- حصر بيانات البدالين والذى سوف يتم طلبة من كل مكتب تموين قبل بدء العمل.
- بيان بالبطاقات التموينية التى تم مراجعة بياناتها، و سوف يتم طلبه من كل مكتب تموين قبل بدء العمل حيث سوف يتم الإدخال الأولى للبطاقات من واقع هذا الحصر لإحتوائة على البيانات الأساسية للبطاقة التموينية التى قد يكون أحد بياناتها الأساسية غير متوافر ضمن بيانات طلب المراجعة.
- طلب مراجعة بيانات البطاقة التموينية والمستندات المرفقة.
- أخر بيان محدث لربط مكتب التموين، و هو يشمل على حصر أعداد البطاقات التموينية والأفراد المستحقين للدعم لكل بدال وحسب نوع الدعم سوف يتم مراجعة هذا البيان مع حصر البيانات التى تم إدخالها للتأكد من عدم إغفال أى من البيانات الأساسية.

المشروع التجريبى لبناء قاعدة بيانات بطاقات التموين بطاقة التموين بمحافظة السويس.
مشروع تحديث برنامج إدخال بيانات البطاقة التموينية. مشروع إدخال بيانات التموين ــ المرحلة الأولى ــ محافظتى الشرقية و الدقهلية.
مشروع إدخال بيانات المواليد على بطاقة التموين ــ محافظات الشرقية و الدقهلية و القليوبية و دمياط و كفر الشيخ.

مشروعاتنـــا